القوات الجنوبية تلقن مليشيا الإخوان خسائر فادحة في العتاد والأرواح بمحافظة أبين (تفاصيل )

القوات الجنوبية تلقن مليشيا الإخوان خسائر فادحة في العتاد والأرواح بمحافظة أبين (تفاصيل )

أبين / القسم الإعلامي / خاص:

لقنت قوات الدعم والإسناد وألوية الصاعقة والمقاومة اليوم الأثنين مليشيا الإخوان خسائر فادحة في العتاد والأرواح اثر تصدي لهجوم لهم في محافظة أبين.

وفي تفاصيل المعركة قال مسؤول ميداني في المقوات الجنوبية لـ فريق”القسم الإعلامي بقوات الدعم والإسناد” الذي نزل لتغطية الأحداث ان مليشيا الإخوان استقدمت تعزازات لها من مأرب وشبوة وثم هاجمت المليشيات مواقع القوات الجنوبية في الساعة الرابعة من فجر اليوم الأثنين من محاور وادي سلا في محاولة للالتفاف على الدرجاج, ومجموعة ثانية من المليشيات حاولت التقدم على منطقة الشيخ سالم.

وأضاف في تفاصيل المعركة : تمكنت قوات اللواء الثالث دعم وإسناد بقيادة العميد نبيل المشوشي من صد زحف مليشيا الإخوان بوادي سلا واعطاب عدة آليات وسقط خلال التصدي عشرات القتلى والجرحى والأسرى.

وفي منطقة الشيخ سالم استدرجت قوات اللواء 14 صاعقة بقيادة عثمان معوضة، مليشيا الإخوان الى ان وصلت الى الحواجز الأسمنتية وعملت طلائع الصاعقة التفاف وهجوم مباغت تمكنت من خلاله لكسر الزحف والايقاع برتل عسكري للمليشيات وليتم على أثر لك اعطاب العديد من الآليات بينهم دبابات وعربات احرق داخلها اربعة من المليشيات , وسقط كذلك العشرات بين قتيل وجريح .

وقال المصدر الميداني ان القوات الجنوبية اغتنمت عشرة اطقم عسكرية بسلاحها تركتها المليشيات وولت الادبار عقب الهجومين المرتدين, فيما قالت مصادرنا الاستخباراتية ان مشافي لودر ومودية وصل إليها العشرات من جثث ومصابي مليشيا الإخوان, وفرت أخرى باتجاه شقرة وشبوة وتحمل جثث ومصابين من أبناء مأرب, فيما مصير قيادة المليشيات لايزال مجهول مع الحصول على معلومات تفيد بمصرع قيادي رفيع في صفوف المليشيات المهاجمة تم نقله الى مأرب.

الى ذلك عاملت القوات الجنوبية اسرى مليشيا الأخوان معاملة إنسانية وتم إيصالهم الى منطقة آمنة في بين وتقديم لهم مايلزم, انطلاقا من مبدأ الاخلاق الانسانية السامية التي تتحلى بها القوات الجنوبية.

وحول الاحداث في أبين حاليا مساء الاثنين (الساعة السابعة والنصف ) لاتزال الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع فيما تتبادل القوات الجنوبية مع المليشيات القصف المدفعي وسط سيطرة نارية كبيرة للقوات الجنوبية .

وابلى محور ابين بلاءً حسناً وضرب أروع الملاحم في التصدي والدفاع عن الأرض من محاولة الغزو الثالث للجنوب وسط معنويات كبيرة في صفوف افراد القوات الجنوبية التي أكد افرادها انهم سيدافعون عن أبين بكل بسالة ولن يتركوا الإخوان موطئ قدم فيها

القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي قوات الدعم والإسناد
الاثنين 11 مايو 2020م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *