مليشيا حزب الإصلاح المدعومة من قطر تواصل قصف منازل المواطنين بتعز

مليشيا حزب الإصلاح المدعومة من قطر تواصل قصف منازل المواطنين بتعز


تعز / القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لدى ألوية الدعم والاسناد.

تشن مليشيا حزب الإصلاح المدعومة قطريا اعنف هجماتها منذ يومين على التوالي على منطقة المدينة القديمة بمحافظة تعز والتي تتمركز فيها قوات كتائب أبي العباس السلفية.

وقالت مصادر محلية أن عددا من مقاتلي الكتائب قتلوا خلال هجوم شرس شنته مليشيا الإصلاح الإخوان, فيما بقت الكتائب في موقف دفاع حفاظا على السكينة العامة وعدم إراقة مزيدا من الدماء فيما يواصل مسلحو حزب الإصلاح المدعومين من قطر قصف المناطق والأحياء متسببين بتعطيل الحياة العامة .

كما اقدمت تلك المليشيات على اقتحام منازل السلفيين المناوئين لهم والمنتميين للكتائب, تحت ذريعة تثبيت الأمن وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون, بينما القتلة والمجرمون يسرحون ويمرحون بطول المدينة.

وقالت كتائب ابي العباس في بيانا لها : يُحرم المواطنين والجرحى داخل المدينة القديمة المحاصرة من قبل مليشيات الحشد الشعبي التابعة لحزب الاصلاح من حقهم في الرعاية الطبية التي تعدّ من حقوق الإنسان المعترف بها دولياً مع الاستمرار مليشيات الاصلاح في استهداف مستشفى المظفر العام واحراقه .

المنشآت والطواقم الطبية تستفيد من حماية خاصة في نظر القانون الدولي ولكن مليشيات حزب الاصلاح لا تراعي قانون دولي وتضرب به عرض الحائط .

وتقول المصادر ان اللجنة الأمنية المشكلة من قبل المحافظ سيطر عليها الإصلاح وحولها له لتبرير جرائمه ضد كتائب أبي العباس والمدنيين على حد سوء .

وناشدت كتائب أبي العباس رئيس الجمهورية والتحالف العربي انقاذ المدنيين من جرائم حزب الأصلاح المدعوم قطريا.

ولا تزال مليشيا الحشد الشعبي –الإصلاحية- بشن هجمات عنيفة مستهدفة المدينة القديمة ورافضة الحلول بالتهدئة ووقف قصف المستشفيات ومنازل المواطنين.

القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لدى ألوية الدعم والاسناد.
٢٣مارس ٢٠١٩م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *