الدعم والإسناد ترد على اتهامات مدير عام مديرية طور الباحة

الدعم والإسناد ترد على اتهامات مدير عام مديرية طور الباحة

عدن / المركز الاعلامي/خاص

ردت قوات الدعم والإسناد على ادعاءات واتهامات مدير عام مديرية طور الباحة لها بقطع تصاريح مرور لبعض الشاحنات التي تحمل مواد مهربة .

ونفت قيادة الدعم في توضيح صحفي تلك الاتهامات مؤكدا ان عملها يمضي على اسس صحيحة وتحتجز أي شاحنة لم تكتمل وثائقها .

وجاء في نص التوضيح ما يلي :

بيان توضيحي

طالعتنا بعض المواقع الإعلامية بتصريح صادر عن مدير عام مديرية طورالباحة يتهم فيه قيادة الحزام الأمني في الصبيحة وقيادة قوات الدعم والإسناد بمنح تصاريح مرور لشاحنات تحمل مواد ممنوعه ومهربه ، كما قام مدير عام مديرية طورالباحة باصدار مذكرة إلى قائد اللواء الثاني عمالقه طالبا منه بتوقيف قواطر تحمل مواد مهربه ولا تخضع لقانون الجمارك .

وردا على تلك الافتراءات الكاذبة والمتناقضة الصادرة من مدير عام المديرية فإننا نوضح بالآتي :

أولا : ماتقوم به قوات الحزام الأمني في الصبيحه من توقيف للقواطر التي لاتحمل تصاريح مرور أو نقص في الوثائق الخاصه بالمواد التي على متنها يأتي بتوجيهات من قيادة ألوية قوات الدعم والإسناد وتحت إشرافه ، وهذا العمل لقوات الحزام نابع من صميم مهامها وليس تدخلا في مهام أي اجهزة أمنية أو اخرى .

ثانياً : شاحنات النقل التي يتم توقيفها من قبل قوات الحزام الأمني يتحمل إحالتها إلى قيادة ألوية قوات الدعم والإسناد حيث تقوم لجان متخصصه بفحص تلك المهمات ومصادر الشحن وما إذا كانت تلك المواد تدخل في نطاق المواد الممنوعه من عدمها وبموجب نتائج لجان الفحص المتخصصه يتم منحها تصاريح مرور او مصادرتها واتلافها .

ثالثاً : ماورد من ادعاءات على لسان مدير عام مديرية طورالباحة من قيام قوات الحزام الأمني بفرض جبايات قدرت بالمليارات على تلك المواد وتقاسم مبالغ تلك الجبايات مع قوات الدعم والإسناد ادعاءات باطلة ولا أساس لها من الصحه ونعتبر هذ اتهام صريح مباشر سنرفع فيه قضيه يفصل فيهاالقضاء…وعليه نؤكدان قوات الحزام في المديرية مهامها الضبط وتحويل تلك المضبوطات إلى اللجان المتخصصه في قيادة الدعم والإسناد لتقوم بمهامها .

لذلك لزم الرد والتوضيح ،،،

#المركز_الاعلامي
#قوات_الدعم_والإسناد
#القوات_المسلحة_الجنوبية
19ديسمبر2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *