تزامنا مع تواصل سحب الأسلحة الثقيلة .. وحدات من العمالقة تبدأ عمل منطقة عازلة لفرض السلام في أبين

تزامنا مع تواصل سحب الأسلحة الثقيلة ..
وحدات من العمالقة تبدأ عمل منطقة عازلة لفرض السلام في أبين

أبين / المركز الإعلامي/ خاص:

وصلت اليوم وحدات من ألوية العمالقة الى جبهة أبين وبدأت بعمل منطقة عازلة للفصل بين القوات الجنوبية وقوات الشرعية في جبهات القتال بمنطقة الشيخ سالم .

مصدر في قوات العمالقة أكد لـ “المركز الإعلامي بقوات الدعم والإسناد” : ان #العمالقة قد وصلت عدن لتتخذ من أحد معسكرات عدن مقرا لانطلاقاتها وقد وصلت وحدات منها الى أبين عصر اليوم وانتشرت في المواقع المنسحب منها لتشكل منطقة عازلة بين القوات الجنوبية وقوات الشرعية .

وأكد المصدر: ان العمالقة ستعمل أيضا على مراقبة ورصد اي اختراقات من الطرفين بنا على تكليف من التحالف العربي الراعي لذلك الاتفاق .

الى ذلك تواصلت عملية إعادة تموضع القوات والأسلحة الثقيلة من الطرفين بإشراف اللجنة السعودية بقيادة العميد نايف العتيبي قائد التحالف بعدن واللواء محمد الربيعي رئيس وفد لجنة تطبيق اتفاق الرياض وحضور العميد محسن عسكر مستشار الرئيس الزبيدي والعميد محسن الوالي القائد العام لقوات الدعم والإسناد وعدد كبير من قيادات الوحدات العسكرية في القوات المسلحة الجنوبية لليوم الخامس على التوالي وسط اشادات بمستوى التجاوب من قبل القوات الجنوبية التي سهلت عملية الانسحاب وإعادة الانتشار وفق اتفاقية الرياض الرامي للسلام وانهاء الصراع في أبين.

وتأتي عملية إعادة انتشار المعدات الثقيلة تطبيقا ل للمرحلة الثانية من خارطة إعادة التموضع بعد نجاح المرحلة الأولى بسحب الوحدات القتالية من كافة الجبهات

#المركز_الإعلامي
التوجيه_المعنوي
#قواتالدعموالإسناد
#القواتالمسلحةالجنوبية
15 ديسمبر 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *