قيادة الدعم والإسناد تشهد حفل الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد ابو اليمامة

قيادة الدعم والإسناد تشهد حفل الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد ابو اليمامة

عدن / المركز الإعلامي / خاص:

شهد قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي واركانه العميد نبيل المشوشي صباح اليوم السبت الحفل الخطابي في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد العميد منير محمود اليافعي ابو اليمامة قائد اللواء أول دعم وإسناد ورفاقه في العاصمة عدن.

وشهد الحفل الخطابي الذي رعاه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي عدد من الكلمات التي تحدثت عن بطولات وتضحيات الشهيد ورفاقه, وذلك بحضور عددا من قيادة المجلس الانتقالي وقيادات أمنية وعسكرية في الدعم والإسناد وألوية الصاعقة والمقاومة الجنوبية.

حيث أكد العميد محسن الوالي القائد العام للدعم والإسناد ان هذه ذكرى استشهاد ابو اليمامة ذكرى أليمة على كافة قوات الدعم والإسناد وشعب الجنوب وقادته عامة , كونه أحد الرموز والذي كان له دور وضع اللبنة الأولى نحو بناء جيش نظامي وقوي يتبنى أهداف وتطلعات الشعب.

مشيرا ان قوات الدعم والإسناد مشروع بناء ومشروع شهادة اذا تعلق الأمر بالجنوب, ولن تحيد ولن تميل عن درب الشهيد ورفقائه الذين رسموا بدمائهم الزكية خارطة انتصارات واوقدوا ثورة وهم في لحودهم, ولا يمكن ان يمتحوا من ذاكرة كل ابناء الجنوب.

ونقل اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية خلال كلمة له تحايا رئيس المجلس عيدروس الزبيدي, محيا المرابطين في جبهة شقرة الذين يسطرون اروع الملاحم وعلى درب الشهيد القائد ابو اليمامة.

مشيرا الى ان القوات الجنوبية تخوض معركة وجود هنا او هناك على ارض الجنوب كل انواع التآمر جسدت في صول المعارك التي يخوضها الشعب الصامد, كما تخوض القيادات السياسية معركة هي الاخرى في وحدة جسدت معاني الروح الوطنية الواحدة في شعبنا نحو الهدف المنشود .

ودعا اللواء بن بريك العناصر التي تقاتل الجنوبيين في شقرة الى تسليم اسلحتها وترك مواقعها لأن الوقت الأرض والواقع ليس لصالحهم .

وتعهد القائد نصر عاطف اليافعي قائد اللواء الأول دعم وإسناد بالسير على نهج الشهيد ابو اليمامة, وتحدث عن بسالة وشجاعة وشهامة ابواليمامة وانه لم يموت, بل ان استشهاده اوقد في ارواح الجنوبيين روح الاصرار والتحدي نحو استقلال الجنوب.

بدورها حيت أسرة الشهيد ابو اليمامة في كلمة القاها شقيق ابو اليمامة روح الوفاء للشهيد معاهدا الله والوطن والقيادة السير على درب ابو اليمامة , داعيا الجميع الى رص الصوف وبذل مزيدا من اللمحة لمواجهة كل من تسول له نفسه المساس بنضال وتضحيات الجنوب.

كما شهد حفل الذكرى الأولى عددا من الكلمات والقصائد الشعرية وفي نهاية الحفل قدم قائد قوات الدعم والإسناد درعا تكريميا لأسرة الشهيد ابو اليمامة.

حضر الحفل عددا من قيادات الدعم والإسناد يتقدمهم العميد نبيل المشوشي أركان قوات الدعم والإسناد قائد اللواء الثالث, ومديرا دائرتي البشرية والقانونية ( العميد نبيل شيخ , والعميد ماجد الطويل ) والعميد صالح السيد مدير أمن لحج, والعميد مختار النوبي قائد اللواء خامس دعم وإسناد والعميد عبدالحكيم الكوبي نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي وعددا من قادة كتائب الدعم والإسناد والقادة العسكريين والأمنيين.

المركز الإعلامي
التوجيه المعنوي
قوات الدعم والإسناد
القوات المسلحة الجنوبية
السبت 15 اغسطس 2020م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *