قيادة الدعم والإسناد تشهد المهرجان السنوي للتراث الشعبي اليافعي

قيادة الدعم والإسناد تشهد المهرجان السنوي للتراث الشعبي اليافعي

يافع / المركز الإعلامي/ خاص:

شهدت عددا من قيادات الدعم والإسناد يتقدمهم ألعميد محسن الوالي القائد العام حفل افتتاح فعاليات مهرجان التراث الشعبي اليافعي السنوي الذي دشن اليوم السبت في مديرية لبعوس بيافع.

يأتي المهرجان التراثي تزامنا مع الذكرى التاسعة لتحرير جبل العر، والذكرى الثالثة لإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي كما يأتي احياءً للموروث الشعبي اليافعي الذي تقيمه قبائل يافع سنويا .

وشهد المهرجان كلمات أهمها للواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الذي أكد إن مشاركته في مهرجان يافع، التراثي جاءت بناءً على توجيهات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، ولمشاركة أبناء يافع احتفالهم بالذكرى التاسعة لتحرير جبل العر والذكرى الثالثة لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وأضاف اللواء بن بريك في كلمته :”لقد جئناكم من جميع محافظات الجنوب من العاصمة عدن والضالع وسقطرى والمهرة وأبين وحضرموت وشبوة لنشهد معكم هذا المهرجان ليافع الأصيلة”. 

كما شهد المهرجان عددا من الفقرات الفنية مثل الرقصات الشعبية اهما (رقصة البرع اليافعي الشهير ) والقاء الزومل والشعر التي أكدت جميعها الوقوف إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي وتأييد كل خطواته ،واشادات باانتصارات القوات المسلحة الجنوبية في كافة الجبهات، واستعرض الحفل الموروث الشعبي التقليدي لقبائل يافع.

إلى ذلك استقبل قائد الدعم والإسناد ألعميد محسن الوالي جمع كبير من المشاركين في المهرجان بمنزله وأقام لهم مأدبة طعام ليجسد كرم الضيافة التي تحلى بها أبناء يافع قاطبة.

وكان من بين قيادة الدعم والإسناد التي شهدت المهرجان ألعميد نبيل المشوشي أركان قوات الدعم والإسناد،والعقيد عوض السعدي رئيس عمليات الدعم والإسناد ، والعميد مختار النوبي قائد اللواء خامس دعم وإسناد ، والقائد نصر عاطف قائد اللواء أول دعم وإسناد والعميد عبداللطيف السيد قائد حزام أبين،والعميد جلال الربيعي قائد حزام لحج، والقادة ،نقيب اليهري،وناجي اليهري ،وناصر الدهشلي، والعميد عبدالحكيم الكوبي،وكامل الخالدي ،وعبود الحريري وغيرهم من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية،وجمعا غفير من المواطنين .

المركز الإعلامي
التوجيه المعنوي
قوات الدعم والإسناد
القوات المسلحة الجنوبية
السبت 8 اغسطس 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *