في تصريح لإذاعة #هنا-عدن.. دائرة التوجيه المعنوي لقوات الدعم والاسناد توضح حول شائعات زيادة ساعات حظر التجوال

في تصريح لإذاعة #هنا-عدن..

دائرة التوجيه المعنوي لقوات الدعم والاسناد توضح حول شائعات زيادة ساعات حظر التجوال

عدن / القسم الإعلامي

استضافت إذاعة هنا عدن في برنامجها #خط_ساخن دائرة التوجيه المعنوي لقوات الدعم والاسناد الذي يذاع هذا الاسبوع ويركز حول كورونا والاحتياطات الاستباقية التي تقوم بها الاجهزة الأمنية.

وتحدث العقيد شائف ركن توجيه اللواء الاول دعم والاسناد في الحلقات السابقه لأهم المواضيع حول الأوضاع الحالية والاستعدادات الامنية الذي تقوم بتنفيذه قوات الدعم والإسناد ، وتحدث وعن المستجدات الطارئة في مكافحة وباء فيروس كورونا وأهمية حظر التجوال خلال هذه الايام في العاصمة عدن.

وأكد شائف بقوله : لا صحة لتلك الأخبار و الشائعات التي تتداولها بعض مواقع التواصل الإجتماعي في الفيس بوك والواتس آب عن زيادة ساعات حظر التجوال من الساعة الرابعة عصرا إلى صباح اليوم. التالي .

وتابع في حديثه للاذاعة: ان في حالة إتخاذ قرار تصعيد وزيادة ساعات الحظر فإنه سيتم إشعار وسائل الإعلام بذلك القرار وستكون هناك سيارات تابعة لدائرة التوجيه المعنوي لقوات الدعم والاسناد لتوعية المواطن .

ومن جانب آخر أشار العقيد / شائف إلى ان قوات الدعم والإسناد تعقد اجتماعات شبه يومية بقيادة العميد محسن الوالي لتدارس اوضاع المرحلة الحالية وذلك لوضع التدابير والاحترازات اللازمة لمكافحة وباء كورونا .

ولفت شائف ان العميد الوالي وجه قائد الحزام الامني العميد وضاح وكافة قيادات القطاعات والنقاط الأمنية بعدم اعتراض سيارات الإسعاف بالإضافة الى الحالات الاضطرارية وستمنح في الايام القادمة تصاريح للحاويات و السيارات التي تنقل الغذاء والدواء .

واضاف : تتدارس القيادات الأمنية لقوات الدعم والاسناد من خلال اجتماعاتها الشبة اليومية كيفية تطبيق المرحلة الثانية من الحظر مع مراعاة المواطنين في هذا الشأن وتلك الإجراءات والقرارات تصب في مصلحة الجميع لكن الأمر يعتمد في الأساس على ثقافة المجتمع و مدى وعيه بأهمية تلك الإجراءات والقرارات .

وقال العقيد محمد شائف في حديثه لإذاعة هنا عدن : ستكون هناك في قادم الأيام بإذن الله قرارات حاسمة وصارمة بهذا الصدد وتكاتف الجهود لتطبيق وتوحيد هذه القرارات .

وأكد بقوله : قوات الدعم والاسناد على استعداد تام لتنفيذ قرار تصعيد الحظر أيا كان شكله و وقته لكن السؤال الأهم الذي نطرحه : ليس هناك حاليا استعداد من قبل الجهات الحكومية لتحمل مسؤليتها ذلك القرار تجاه المواطن فالجميع يعلم بظروف المواطن و البلد في الوقت الراهن لذلك الأمر يتطلب إلى دراسة واستعداد جيدين .

وحول قضية الطفلة جواهر التي توفيت قبيل ايام نتيجة تقاعس وإهمال بعض المستشفيات التي وصلت إليها الطفلة قال شائف ان الدائرة الصحية لقوات الدعم والاسناد أخذت الطفلة للمحجر الصحي بعد ان رفضتها المشافي بسبب مخاوف من إصابة الطفلة بكورونا ؛ وقد قامت الدائرة الصحية ممثلة بمديرها عارف الداعري بالاهتمام بالطفلة جواهر واجرت لها الفحص الخاص بكورونا وتبين انها خالية من الفيروس، وتعاني الطفلة من الربوا منذ فترة وتم نقلها الى المشفى بي بي المصافي، ثم الى مشفى الألماني الخاص وتوفيت بعد ايام في العناية المركزة بالالماني.

واشاد شائف بجهود قائد قوات الدعم والاسناد العميد محسن الوالي ومدير دائرة التوجيه المعنوي عرفات ابوعبدالله في تواصله المستمر لاعطانا المعلومات الكافية والتوعية المجتمعية بوباء كورونا المستجد والعمل مع القوات على المحاربة الاستباقية لهذا الوباء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *