البرنامج السعودي لإعمار اليمن يناقش احتياج جامعة عدن من المشاريع

البرنامج السعودي لإعمار اليمن يناقش احتياج جامعة عدن من المشاريع

عدن / القسم الإعلامي بقوات الدعم والإسناد

سلم البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن اليوم الدفعة الأولى من حافلات نقل الطلاب لجامعة عدن.

وناقش رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور مع وفد البرنامج السعودي احتياج الجامعة من المشاريع خصوصا فيما يتعلق بتجهيز كلية الصيدلة وإعادة تأهيل مطبعة الجامعة.

واطّلع وفد الرنامج السعودي الذي يضم مدير إدارة المشاريع والدراسات في البرنامج المهندس حسن العطاس، على أهم المشاريع والأنشطة الطلابية التي تعتزم الجامعة تنفيذها خلال الفترة المقبلة بمناسبة مرور ٥٠ عاماً على تأسيس جامعة عدن.

وثمّن رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور دعم البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن للجامعة والعملية التعليمية في اليمن ككل.

من جانبه قال المهندس حسن العطاس: اليوم دشنا باكورة التعاون بين البرنامج السعودي وجامعة عدن بتسليم حافلات النقل والتي ستخفف من معاناة الطلاب، كما بحثنا عدد من المشاريع وعلى رأسها تجهيز كلية الصيدلة ومبادرة مستدامة في مجال التنمية الزراعية مع كلية الزراعة بالجامعة.

وأكد العطاس أن البرنامج سيقدم الدعم اللازم، بما يسهم في إنجاح سير العملية التعليمية في اليمن.

إلى ذلك واصل وفد برنامج إعمار اليمن نزوله الميداني إلى عددا من المؤسسات والمنشآت الخدمية في العاصمة المؤقتة عدن، حيث زار اليوم كلاً من محطة كهرباء الحسوة الجديدة التى يتم تشييدها بقدرة 264 ميجا وات، وكذا مركز الإنزال السمكي والمعهد التقني بمديرية المعلا والتي يعتزم البرنامج السعودي تنفيذ مشاريع تأهيلية وتطويرية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *